العودة   منتدى مقاطعة > مجتمع مقاطعة التفاعلي > توعية المستهلك > جهاز البصمة وخطورته وأعراضة .... تثقيف وتحذير

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-2009, 04:20 PM   #1
بن وايل
مقاطع

 
رقـم العضويــة: 7249
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشـــاركـات: 113

افتراضي جهاز البصمة وخطورته وأعراضة .... تثقيف وتحذير





1. ما مدى تأثير جهاز البصمه على الموظفين.؟
2. وما الفرق بيننا وبين فئران التجارب.؟
3. إن كانت هذه الاشعه آمنه ومصرح بها من قبل الصحه العالمية لماذا لم تستخدم هذه الأجهزة في أمريكا ودول أوروبا سواء في القطاعات الخاصه او الحكومية.؟
4. إن كانت هذه الاشعه آمنه ومصدرها اشعة X.RAY او جزء منها, لماذا عند إجراء عملية تصوير اشعه لمريض ماء تذهب اخصائية الاشعة او الدكتور بعيدا عن المريض بغرفه منعزله.؟
5. لماذا يطبق هذا النظام على الموظفين العاديين (( ابو طقه ونص, أنا وأنت )).؟
6. لماذا لا يطبق هذا الجهاز على مدراء الإدارة والاقسام. ( هم أولى بهذا الجهاز إن كان غير ضار. بإنضباط المدراء ينضبط العمل.))
7. لماذا رفض الاطباء والمختصين والممرضين والاخصائين التغذية العلاجية هذا الجهاز.؟ هل لعلمهم بخطورة هذا الجهاز.؟ أم تركيبة أجسامهم مختله عنا.؟ أم الجينات الوراثيه حساسة جداً.؟ أم تركيبة الـ DNA تتأثر بسرعه فائقه.؟
8. الم يكفي بأن المملكة العربية السعودية حطمت الرقم القياسي على مستوى العالم اكثر نسبة اصابه بالسرطان.؟
وتشهد مستشفياتنا بذلك.!!!

9. لماذا سمحت الهيئه السعودية للمواصفات والمقاييس بدخول هذا الجهاز وغيره, رغم أنها لم تعطي تصريح لهذه الاجهزة.؟ إذا ما فائدة وجود هيئة المواصفات والمقاييس..؟ (حسبنا الله ونعم الوكيل ).
10. لماذا سمحت وزارة الصحه بتطبيق هذا الجهاز في القطاعات الصحيه على الموظفين العاديين (( انا وأنت )) رغم معرفتها بأخطار هذا الجهاز.؟
11. الا يكفي تكلفة الاموال الطائله لبناء مراكز ومستشفيات صحيه, وعلاج المرضى الذي احيانا يستدعى بأن يتعالج إلى الخارج ويخصم هذا من ميزانيتها, والآن تقوم بتطبيقه على المنشأت الصحية.!!!.؟
12. الا يكفي التجارب التي تقيمها بعض المستشفيات الحكومية الكبيرة في مراكز أبحاثها على المرضى المنومين من غير علمهم.؟

رغم أعتراف الشركة المصنعه لهذا الجهاز بأنه السبب الرئيسي للنقل الجراثيم الخطيره والمايكروبات والبكتيريا والمصيبة اننا نبصم باليد اليمنى. يعني قبل البصمه وبعد البصمه استخدم معقم اليدين (الكحول) (( يعني ابشر لك بأمراض جديده من الحساسية, والطفح الجلد, والاحمرار )). بأختصار من جرف لدحديرة. إذا أيها المواطن الأبي أبشر بتشوهات جلديه على اليد اليمنى (( يعني إذا رحت لمناسبة بدال ما تسلم باليمين ارفع حواجبك او طق رقبه ))<<< سيم سيم بنقالي. طبعا هي عيب عندنا في مجتمعنا السعودي الأبي لكن الربع يتفهمون موقفك. وإذا زاد عليك الالم والاعراض يقولون ان فيه علاج مررره فعال, ((( البتر ))) نعم البتر حتى ترتاح.
حسبنا الله ونعم الوكيل, حسبنا الله ونعم الوكيل, حسبنا الله ونعم الوكيل.




ويبقى هنا سؤال واحد.
هل نحن فئران تجارب للغرب.؟

تساؤلات تثير الجدل, وليتنا نفكر بالمنطق قليلا.

وتحت دراسات طبية عن هذا الجهاز أثبتت ان جهاز البصمه سبب للأمراض التالي:


1. تنقل حساسية تلامسيه إضافة إلى فطريات اليد والدمامل بل قد يتعدى ذلك إلى نقل أمراض خطيرة مثل الجراثيم البكتيرية إذا كانت في الأصبع مثلاً.
2. تسبب الأمراض السرطانية للجلد والدم.
3. طفرات للحمض النووي (DNA) الذي ينتج عنه عيوب بالمواليد مثل مرض داون ومرض تيرنر.
4. أن هذه الأجهزة تطلق أشعة (X-RAY) وبالتالي تتعرض له اليد دون واق ما يركز عملية الاصابة.



وللمعلومية أن مرض التيرنر يصيب النساء فقط.

وهذا المصدر الذي تحدث عن خطر هذا الجهاز, وهذا إقتباس للمقاله

اقتباس:
حذّر أحد الأطباء الاستشاريين والمتخصصين في الأمراض الجلدية من خطورة استخدام بعض الوزارات والإدارات الحكومية والمنشآت الخاصة لأجهزة البصمة الالكترونية لأخذ بصمة اليد بالكامل لاثبات حضور وانصراف الموظفين في دوامهم الرسمي وأكد أحد الاستشاريين تسبب أجهزة البصمة في الاصابة بالسرطان بالاضافة إلى الأمراض الجلدية مشيراً أن هذا الاجراء يؤدي إلى نقل الجراثيم مثل الدمامل والفطريات من الموظفين المصابين بهذه الأمراض إلى الموظفين الأصحاء حيث ثبت طبياً أن مثل هذه الأجهزة الالكترونية تنقل حساسية تلامسيه إضافة إلى فطريات اليد والدمامل بل قد يتعدى ذلك إلى نقل أمراض خطيرة مثل الجراثيم البكتيرية إذا كانت في الأصبع مثلاً، ودعا إلى أهمية أخذ الحذر والحيطة عند استخدام مثل هذه الأجهزة لخطورتها على الصحة العامة.
يشار إلى أن عدد من الوزارات والأجهزة الحكومية والمنشآت الخاصة قد بدأت منذ سنوات قليلة باستخدام نظام البصمة الالكترونية في دوام موظفيها حضوراً وانصرافاً وهذه البصمة هي عبارة عن شريحة زجاجية توضع راحة الكف عليها بالكامل أو بالابهام أو السبابة ثم تمرر المعلومات للجهاز الكترونياً لاثبات الشخصية في الحضور والانصراف، ويقول أحد الأشخاص أنه اتصل هاتفياً بمدير عام الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس نبيل ملا وسأله عن أضرار هذه الأجهزة وقال له بالحرف الواحد هذه الأجهزة غير مصرح بها من قبل الهيئة ولم تعط الهيئة أي تصريح لها كما أشار عدد من الأطباء والمختصين أن هذه الأجهزة تصور أشعة تسبب الأمراض السرطانية للجلد والدم وتحدث طفرات للحمض النووي (DNA) الذي ينتج عنه عيوب بالمواليد مثل مرض داون ومرض تيرنر كما أن هذه الأجهزة تطلق أشعة (X-RAY) وبالتالي تتعرض له اليد دون واق ما يركز عملية الاصابة. وألمح الأطباء إلى أن ضرر هذه الأجهزة سوف يحدث في المدى البعيد أو القريب لأن تتعرض له عشر مرات في الأسبوع أي نحو 40 مرة في الشهر.
هذا وكانت بعض الأجهزة الحكومية قد قامت
بالغاء نظام البصمة الالكترونية بعد مدة قليلة من تطبيقها في دوام حضور وانصراف موظفيها بعد أن ثبت لديها خطورة هذه الأجهزة على الصحة العامة ولاتزال بعض الأجهزة تواصل أعمالها في تطبيق هذا النظام ويعتزم عدد من الموظفين رفع قضية على هذه الإدارات لدى ديوان المظالم للمطالبة بالغاء هذا النظام من أجل الحفاظ على سلامة الجميع من الأخطار الجسيمة الناجمة عن استخدام هذه الأجهزة والتي من أبرزها مرض السرطان.

المصدر: صحيفة الندوة
http://www.alnadwah.com.sa/index.cfm...6071&display=1


تقبلو خالص اعزائي
بن وايل غير متواجد حالياً  
قديم 03-07-2009, 04:29 PM   #2
بن وايل
مقاطع

 
رقـم العضويــة: 7249
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشـــاركـات: 113

افتراضي

وهذي مقالة عن مرض التيرنر الذي يصيب النساء فقط..

راح اشرح لكم اعراض المرض و الاسباب و العلاج
أولا : الأعراض
أعراض عند الولادة
معدل طول ووزن الطفلة المصابة بمتلازمة تيرنر في العادة طبيعي.وقد لا يكون هناك أي عرض للمرض عند الولادة أو لا تكون الأعراض واضحة لذلك قد لا يشخص هذا المرض عند الولادة.ولكن هناك عرض مهم أن جد فأنه في كثير من الأحيان تجعل الطبيب يطلب تحليل للكروموسومات. هذا العرض هو انتفاخ اليدين و القدمين ويحدث لحوالي 80 % من المواليد المصابة بمتلازمة تيرنر.و يختفي هذا الانتفاخ تلقائيا خلال الأسابيع الأولي للعمر.كما يتميز أطفال متلازمة تيرنر بقصر الرقبة مع امتداد شعر الرأس من الخلف إلى أعلى مع و جود زوائد جلدية على الجانبين. كما يكون الصدر عريض وحلمتي الثدي متباعدتين. كما قد توجد عيوب خَلقية في القلب أو الشريان الأورطي.
قصر القامة
قصر القامة هي العلامة الثابتة والمميزة لهذا المرض فلذلك هي اكثر الأعراض شيوعاً ويتميز القصر في القدمين بشكل أوضح .بل في كثير من الأحيان هي الشكوى التي تستدعى مراجعة المستشفي ولتي على ضوءها يتم طلب تحليل لدم لمعرفة عدد الكروموسومات ويتم تشخيص المرض.
القلب والجهاز الدوري
يصاب حوالي 50% من أطفال متلازمة تيرنر.و اكثر الإصابات تحدث في الصمام الأورطي.فيكون الصمام قطعتين بدل من ثلاث قطع من دون وجود ضيق في الصمام .ويأتي ضيق الشريان الأورطي في المرتبة الثانية وهو في الحقيقة أهم من إصابة الصمام الأورطي.وفي العادة يحتاج لتدخل جراحي لتوسيع الشريان الأورطي.
الكلي والجهاز البولي
يصاب حوالي 30% إلى 60% من هؤلاء الأطفال بعيوب خلقية في الكليتين.و أكثرها شيوعاً ما يسمي بكلية حذاء الحصان.فتكون الكليتين ملتصقتين مع بعضهما البعض في الجزاء السفلي من الكليتين.وعند عدم وجود عيوب أخرى في الكليتين فان هذا العيب لا يستدعي التدخل الجراحي.ولكن يجب المتابعة الدقيقة لحماية الكليتين من الالتهابات البولية التي تكثر بسبب وجود هذا العيب.فعلى الوالدين أو المرأة المصابة إجراء تحليل بكتيري للبول عند وجود علامات للالتهاب الكليتين(كالإحساس بحرقة عند التبول أو ألم في اسفل البطن أو الجانبين أو ارتفاع الحرارة الخ).كما ينصح بقياس ضغط الدم بشكل دوري لكثرة حالات ارتفاع ضغط الدم لمن لديهم عيوب في الكلى بشكل عام.
أعراض و مضاعفات أخرى
بشكل عام الأفراد المصابون بمتلازمة تيرنر معرضون إلى احتمال حدوث بعض المضاعفات ومع أنها غير شائعة ولكن من المهم التنبه لها وهذه الأمور تشمل ما يلي:
1 اضطرابات الغدة الدرقية يمكن التعرف على هذه الاضطرابات من هذا الموقع
2 ارتفاع ضغط الدم لذلك ينصح قياس ضغط الدم بشكل دوري
3 مشاكل في النظر والماء الأبيض والأزرق
4 ضعف في السمع
5 اضطرابات القولون
6 مرض السكر
v السمنة
8 حدوث كيلويد ( Keloid ) انتفاخ في الجرح عند التئمة
9 خلع لمفصل الورك عند الولادة
10 تقوس جانبي للعمود الفقري.






ثانيا : الأسباب

لدى الإناث في العادة كروموسومين من نوع اكس.أما المصابات بمتلازمة تيرنر فلديهن نسخة واحدة فقط ،و بذلك يكون مجموع عدد الكروموسومات في كل خلية من خلاياهن 45 كروموسوم بدل العدد الطبيعي 46 . و يحدث النقص في العادة قبل أن يخلق الجنين فقد يكون الحيوان المنوي أو البويضة بها نقص او يحدث النقص بعد ان يلقح الحيوان المنوي البويضة(في البويضة الملقحة).و يعرف الأطباء وقت حدوث النقص بفحص كروموسومات الطفلة المصابة ،فإيذى كان جميع الخلايا التي اجري عليها التحليل تحتوي على 45 كروموسوم فان النقص قد حدث قبل التلقيح اما اذا احتوت بعض الخلايا على 46 كروموسوم والبعض الأخر بها 45 كروموسوم فيكون النقص قد حدث بعد التلقيح و يعرف هذا النوع بين الأطباء بالموزيك أو الفسيفسائي ( Mosaic).


صورة لكروموسومات لطفلة سليمة (لاحظ وجود كروموسومين من نوع X )


ان اكثر انواع متزمة تيرنر شيوعا ذلك النوع الناتج عن نقص في عدد لكروموسومات ولكن هناك انواع اخر تدرج تحت اسم متلازمة تيرنر يكون فيها خلل في كوموسوم أكس من دون ان يفقد بالكامل .و لذلك يمكن أن نقسم متلازمة تيرنر من ناحية الوراثة الخلوية ( Cytogenetic)إلى 6 أشكال:

مصابات بمتلازمة تيرنر جميع خلاياهن فيها كروموسوم اكس واحد (تمثل حوالي 50% من مجموع المصابات).

مصابات بمتلازمة تيرنر عندهن نوعين من الخلايا على الأقل(النوع الفسيفسائي).
الخلية الأولى بها كروموسومين اكس و الثانية بها كروموسوم اكس وحيد
او الخلية الأولى بها كروموسوم اكس و واي والثانية بها كروموسوم اكس وحيد.
الخلية الأولى بها 3 كروموسومات اكس والثانية بها كروموسوم اكس وحيد.

مصابات بمتلازمة تيرنر عندهن كروموسوم اكس وحيد لكنه عبارة عن ذراعين طويلتان او ذراعين قصيرتان ملتصقان تسمى بالـ ايزوكروموسوم( Isochromosome )

كروموسوم اكس الحلقي (على شكل حلقة(.

نقص جزئي في كروموسوم اكس .

انتقال جزاء من كروموسوم اكس الى كروموسوم اخر وبالعكس.



بعض صور الشرح








إلى هنا اكتفي بالشرح. ومن اراد معرفة المزيد عن هذا المرض يقوم بالبحث عن طريق محركات البحث.



وتقبلو خالص عزاي وحزني

التعديل الأخير تم بواسطة بن وايل ; 03-07-2009 الساعة 04:35 PM
بن وايل غير متواجد حالياً  
قديم 03-07-2009, 04:53 PM   #3
abuhisham
الإدارة
 
الصورة الرمزية abuhisham
 
رقـم العضويــة: 94
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: جده, السعودية
المشـــاركـات: 17,281

افتراضي

نفسي أعرف على أي أساس خرجوا بكل هذه المعلومات.

وأشعة إكس و كلام ما له أي اساس.

معظم هذه الأجهزة تعمل إما بظام الأشعة تحت الحمراء أو جهاز إستشعار ضوئي مشابه لما هو مستخدم في أجهزة السكانر الضوئي العادية.

هذه المعلومات المغلوطة و المذكورة في الصحيفة اتوقع إنها من اناس معارضين لفكرة الجهاز لما فيه من تقييد لحريتهم في الحضور و الإنصراف.

و للمعلومية .. هناك الآن أجهزة أكثر تطورا و لا تحتاج لا لأشعة و لا أي شيء .. مجرد بطاقة العمل تكون مثل بطاقات الأحوال الجديدة .. بشريحة إليكترونية .. و جهاز إستشعار يسجل معلومات البطاقة عند الدخول و الخروج من بوابة المبنى .. يعني ما فيه أي خوف من أمراض جلدية و تعرض لأي أشعة من أي نوع.

___________________________

............................
حدثنا يحيى قال حدثنا القاسم بن مالك عن يوسف بن دراقس قال حدثني مغيرة بن عطية عن رزين بن الاعرج مولى لآل العباس قال غلا علينا الزبيب بمكة فكتبنا إلى على بن أبى طالب بالكوفة أن الزبيب قد غلا علينا فكتب أن أرخصوه بالتمر.
تابعني في تويتر
Follow me on Twitter
للتواصل مع إدارة المقاطعة
abuhisham متواجد حالياً  
قديم 04-07-2009, 02:30 AM   #4
بن وايل
مقاطع

 
رقـم العضويــة: 7249
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشـــاركـات: 113

افتراضي

يسعدني مررك ابو هشام

انا موظف في مستشفى حكومي كبير وله سمعته.
وأقسم بالله ان من زملائنا أصيب بجرثومه في أصبعه ادت إلى انتفاخها بشكل مخيف على حد قوله. وقال الاستشاري انه بسبب جهاز البصمة.
ثانيا, اخبرتنا زميله لنا بأن موظفه حامل وبعد الكشف ومتابعات للحمل قيل ان الجنين احتمال كبير فيه تشوهات والسبب جهاز البصمه.

ولنفرض ان الاشعه غير ضاره, يكفيك عشرات الاشخاص يبصمون قبلك وانواع الجراثيم والمايكروبات ووو الخ.

وإذا انعدمت الثقه بين المدراء والموظفين أين الانتاجيه...؟

والذي نفسي بيده ذات مره دخل علينا زميل واثار النوم في وجه وبضحكه قلت له: عسى ما شر عاض المخده كلها.
قال لي: اول ما داومت بصمت ورجعت للبيت كملت نومي وتوي صاحي, وهذي دخلتي عندكم.

اقتباس:
و للمعلومية .. هناك الآن أجهزة أكثر تطورا و لا تحتاج لا لأشعة و لا أي شيء .. مجرد بطاقة العمل تكون مثل بطاقات الأحوال الجديدة .. بشريحة إليكترونية .. و جهاز إستشعار يسجل معلومات البطاقة عند الدخول و الخروج من بوابة المبنى .. يعني ما فيه أي خوف من أمراض جلدية و تعرض لأي أشعة من أي نوع.
صح لسانك.
وانا اقترحت عليهم هذا الجهاز لكن مستصغرينا. يحق لهم لا تبصيم ولا يحزنون.
بن وايل غير متواجد حالياً  
قديم 04-07-2009, 09:01 AM   #5
abuhisham
الإدارة
 
الصورة الرمزية abuhisham
 
رقـم العضويــة: 94
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: جده, السعودية
المشـــاركـات: 17,281

Smile

أخي الكريم .. لا أنكر خطورة الجهاز من ناحية إنتقال الجراثيم و الأمراض لكن إللي مغصني مسألة أشعة إكس و الكلام الكثير الثاني.

أخي الكريم .. أنا تخصصي إليكترونيات و هذه الأجهزة موجودة في بعض الأقسام في مكان عملي من سنين و لم أجد أي أحد إشتكى منها .. بالإضافة إلى ذلك .. قرأت الكثير و بحثت في الأمر بنفسي من اول مرة قرأت فيها هذه الإدعاءات فلم أجد ما يبررها سوى خوف البعض من تقييد حريتهم.

هذه الأجهزة و كما ذكرت لك تعمل بنفس طريقة السكانر الضوئي و في بعض الحالات بالأشعة تحت الحمراء .. لا أشعة إكس ولا يحزنون .. و بعدين جهاز أشعة إكس يحتاج لتجهيزات و إستعدادت خاصة و هذه التجهيزات لا يمكن إختصارها في جهاز بحجم الكف .. و هناك الكثير من المواقع التي تشرح طريقة عمل هذه الأجهزة.

لكن للأسف .. كاتب المقال في الصحيفة أثبت لي أنه لازال عندنا ناس بعقليات متحجرة لازالوا يعيشون في زمن العزلة عن العالم و يعتقدون انهم هم وحدهم من يملك المعلومة.

___________________________

............................
حدثنا يحيى قال حدثنا القاسم بن مالك عن يوسف بن دراقس قال حدثني مغيرة بن عطية عن رزين بن الاعرج مولى لآل العباس قال غلا علينا الزبيب بمكة فكتبنا إلى على بن أبى طالب بالكوفة أن الزبيب قد غلا علينا فكتب أن أرخصوه بالتمر.
تابعني في تويتر
Follow me on Twitter
للتواصل مع إدارة المقاطعة
abuhisham متواجد حالياً  
قديم 05-07-2009, 03:23 AM   #6
المتواري
مقاطع جديد

 
رقـم العضويــة: 12234
تاريخ التسجيل: May 2009
المشـــاركـات: 4

افتراضي

الصراحة الموضوع قيم وحساس جدا وكلام الاخ العزيز صائب وفي محله لماذا لا تستخدم الدول الأوروبية هذه الاجهزة وعلى قوله هل نحن حقول تجارب ام انها المصلحة والتجارة لأصحاب هذه الأجهزة والشراكة بل الرشاوي مع بعض الإدارات او المسؤولين بالاخص كي يستخدموا هذه الأجهزة بإداراتهم والله المتسعان .....
ولكن هناك سؤال هل طبق هذا النظام على إداراة حكومية غير الصحة الله يعينهم ؟.
المتواري غير متواجد حالياً  
قديم 05-07-2009, 10:12 AM   #7
abuhisham
الإدارة
 
الصورة الرمزية abuhisham
 
رقـم العضويــة: 94
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: جده, السعودية
المشـــاركـات: 17,281

افتراضي

و مين قال إن الشركات الأجنبية لا تستخدم هذه الأجهزة؟؟

بالعكس .. هناك من يستخدم أجهزة بصمة العين و ليس فقط بصمة اليد.

الأماكن الحساسة جدا هي التي يستخدمون فيها هذه التقنية لإيمان الكثيرين بأن الإنتاجية و الأمانة في العمل هما أفضل سبيل لنجاح أي عمل.

بعكس جماعتنا سواء المسؤولين الذين يعتقدون أن الموظف عبد لديهم و لو إستطاعوا لسلسلوه في مكان عمله .. و الموظف بتقصيره وتفليته و تفريطه في المهام المناطة به.

___________________________

............................
حدثنا يحيى قال حدثنا القاسم بن مالك عن يوسف بن دراقس قال حدثني مغيرة بن عطية عن رزين بن الاعرج مولى لآل العباس قال غلا علينا الزبيب بمكة فكتبنا إلى على بن أبى طالب بالكوفة أن الزبيب قد غلا علينا فكتب أن أرخصوه بالتمر.
تابعني في تويتر
Follow me on Twitter
للتواصل مع إدارة المقاطعة
abuhisham متواجد حالياً  
قديم 06-07-2009, 08:21 AM   #8
بن وايل
مقاطع

 
رقـم العضويــة: 7249
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشـــاركـات: 113

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuhisham مشاهدة المشاركة
هذه الأجهزة و كما ذكرت لك تعمل بنفس طريقة السكانر الضوئي و في بعض الحالات بالأشعة تحت الحمراء .. لا أشعة إكس ولا يحزنون .. و بعدين جهاز أشعة إكس يحتاج لتجهيزات و إستعدادت خاصة و هذه التجهيزات لا يمكن إختصارها في جهاز بحجم الكف .. و هناك الكثير من المواقع التي تشرح طريقة عمل هذه الأجهزة.
صدقت اخي ابو هشام.

لكن اشعة سكانر الضوئي اليست نوع من انواع اشعة الليزر.؟
اشعة تحت الحمراء اليست نوع من انواع اشعة الليزر.؟ اليست من صنع البشر.؟

إذا اشعة الشمس على رغم النفع الي فيها وهي من صنع رب البشر تضر عن التعرض لها بشكل مستمر او لفتره طويله. فكيف هذه الإشعاعات الضاره بجميع انواعها ومسمياتها, ولكن يقلل الضرر على حسب الحاجه وطبيعة عمل هذا الشعاع, وهذا الجهاز يأخذ صورة من اليد عن طريق أشعة من صنع البشر مخففه الضرر, ومع الاستمرار سوف يظهر الضرر في المستقبل القريب او البعيد.

وانا أحترم وجهة نظرك ودفاعك عن هذا الجهاز قد يكون لمعرفتك بأجهزة الالكترونية, ولكن لكل شيء سلاح ذو حدين وهذي لا يعرفها إلا المختص والخبير علميا وليس عملياً.
وإذا عندك اي دلليل يثبت عدم ضرر هذه الاجهزة علينا اثبت لنا بتقرير مصدق من جهة غير الشركة المصنعه او مصدر موثوق ومعتمد. حتى نقتنع.

ومن قال لك بأن دول اوروبا او امريكا تستخدم هذا الجهاز من زمان سواء بصمة الابهام او الكف.؟
ومن قال لك انهم يستخدمون بصمة العين في الاماكن الحساسة.؟

جميع ما نشاهده في أفلامهم للتسويق هذا المنتج للشركة مقابل مبلغ تدفعه الشركة لهم (( مثل البان الصافي في طاش ماطاش )).
انا اطلب منك ان تشاهد الافلام الوثائقية والعلمية, لاني من فتره طويله تقارب 8 سنوات تقريبا. شاهدت فلم وثائقي علمي يتكلم عن التقنيات الالكترونية وكان من بينها بطاقة فيها شريحة, وتعمل هذه البطاقة مجرد دخولك للمكتب يفتح جهاز الكمبيوتر وعند الخروج يغلق الجهاز.
اين المانع من استخدام بعض البرامج التي تسجل دخولك عند فتح البرنامج وخروجك عند إغلاقة.

أخي الكريم
لا مبرر لهذا الجهاز سوى اننا فئران تجارب للغرب على حساب صحتنا ووزارة التجارة يقضة ولكن مجبورة رغم عنها بالسكوت وكذلك الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس تسكت رغمن عنها.
على حساب من...؟ على حساب الامراض التي تنتظرك بالقريب العاجل ((

وبعد بحوث لهذا الجهاز, وقرأت العديد من الردود, لم ارى شخص يدافع عن هذا الجهاز او ماشابه لديه شهادة علمية وليست عملية, ولم أرى شخص أيد هذا الجهاز أثبت لنا مدى امآن هذا الجهاز بمصدر موثوق. (( يعني يا كونه مدير او رئيس او معفي عنه البصمه او لا يشمله الامر أو عمل إعلان لهذا الجهاز )).

واود ان أقول لكل من لديه سلطة او ذو مكانه يستطيع بدورة أن يتخذ القرار, وأيضا لمن يعمل لحساب الشركة, او صاحب الشركة, بأن يتقي الله فينا, يتقي الله في أبنائه وأهله, يتقي الله من دعاء المسلمين والمسلمات فيه وفي أهله, يتقوووون الله من هذا الجهاز الضار, وأن البدائل عن هذا الجهاز كثيرة, والتقنية توسعت بشكل كبير يستطيع ان يطلب بمواصفات تكسبة ملايين بعيدا عن الاضرار الصحية.

جميع من ذكرتهم فليحذرو عاقبة الله في الدنيا قبل الاخره, ووالله كما تدينون سوف تداتنون أنفسكم أو أبنائكم أو أهلكم قريبا عاجلاً غير عاجل.

(((( حسبنا الله ونعم الوكيل, الله إن كان في سابق علمك الغيب ان لا تريد هدايتهم, اللهم اشغلهم بأنفسهم وصحتهم وأموالهم وحياتهم قبل مماتهم, اللهم واجعلهم يتمنون الموت ولا يجدونه, اللهم وألبسهم لباس المرض والسخط والغضب والقهر عاجلا غير آجل, اللهم إن كان بسابق علمك الغيب انك تريد هدايتهم, اللهم فعجل بهدايتهم وأجعلهم ممن يخافونك ويتقونك بالغيب ..... اللهم استجب, اللهم استجب, اللهم استجب ))).


سبحانك اللهم وبحمدك, أشهد أن لا إله إلا أنت, أستغفرك وأتوب إليك.
بن وايل غير متواجد حالياً  
قديم 06-07-2009, 10:33 AM   #9
abuhisham
الإدارة
 
الصورة الرمزية abuhisham
 
رقـم العضويــة: 94
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مــكان الإقامـة: جده, السعودية
المشـــاركـات: 17,281

افتراضي

اخي الكريم .. ممكن تعطيني روابط لبعض هذه الدراسات التي تثبت كلامك؟؟


السكانر الضوئي لا يعمل بأشعة الليزر وطريقة عمله هي نفسها المستخدمة في مكائن التصوير و لو هذه الطريقة لها مخاطر كان لقيت أول ناس أتسرطنوا حقين محلات التصوير و الطباعة.

و الأشعة تحت الحمراء مختلفة أيضا عن الليزر (الليزر حزمة ضوئية مرئية و مكثفة يختلف لونها و قوتها حسب الجهاز و الغاز المستخدم في الإنتاجها) .. هذه الأشعة تستخدم في التصوير الليلي و بعض أجهزة الإستشعار و أيضا بعض أنواع الريموت كنترول الخاصة بالتلفزيونات و الأجهزة الإليكترونية.

اقتباس:
ومن قال لك بأن دول اوروبا او امريكا تستخدم هذا الجهاز من زمان سواء بصمة الابهام او الكف.؟

البوليس البريطاني يعتزم نشر أجهزة قراءة البصمات المتنقلة بين رجال الدوريات الراجلة..
http://news.bbc.co.uk/2/hi/uk_news/7692677.stm

http://www.v3.co.uk/vnunet/news/2229...le-fingerprint

و هذا خبر إعتماد إدارة الأمن القومي الأمريكية لأجهزة بصمات الأصابع العشرة و نشرها في منافذ امريكا.
http://www.dhs.gov/xtrvlsec/programs...553866460.shtm

___________________________

............................
حدثنا يحيى قال حدثنا القاسم بن مالك عن يوسف بن دراقس قال حدثني مغيرة بن عطية عن رزين بن الاعرج مولى لآل العباس قال غلا علينا الزبيب بمكة فكتبنا إلى على بن أبى طالب بالكوفة أن الزبيب قد غلا علينا فكتب أن أرخصوه بالتمر.
تابعني في تويتر
Follow me on Twitter
للتواصل مع إدارة المقاطعة

التعديل الأخير تم بواسطة abuhisham ; 06-07-2009 الساعة 03:59 PM
abuhisham متواجد حالياً  
قديم 08-07-2009, 04:09 PM   #10
بن وايل
مقاطع

 
رقـم العضويــة: 7249
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشـــاركـات: 113

افتراضي

شكرا اخي ابو هيشام.

ولكن هذا التعميم يخص أمن الدولة, ليس للحضور والانصراف (( لا يشمل الموظفين )).


وإذا على الماسح الضوئي اللي اعرفه قبل التصوير لا زم تسكر الغطاء الطابعة او السكانر.

اقتباس:
(الليزر حزمة ضوئية مرئية و مكثفة يختلف لونها و قوتها حسب الجهاز و الغاز المستخدم في الإنتاجها)
اللي اعرفه ان الليزر حزمة ضوئية مرئية ضارة مع كثرة الاستخدام, مهما كان نوعها وقوة الأشعاع فيها.
اخي الكريم يوجد تناقضات في الموضوع. اخاف بعدين تقول جهاز البصمه عبارة عن أشعة آمنه تقراء بصمة الكف.

التعديل الأخير تم بواسطة بن وايل ; 10-07-2009 الساعة 05:35 PM
بن وايل غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:49 AM.